التحاضير الحديثة

تحضيرتحاضير مواد نظام المسارات

تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول الفنون تعكس أفكار الشعوب وهو مرآة لما يعتقد به المجتمعات وللفنون أشكال عديدة ومتنوعة فنجد الفن الإسلامي الذي يجسد فترات مهمة من تاريخ الدولة الإسلامية ، ومن هنا حرصت وزارة التعليم على تدريس مقررات الفنون لطلاب المسارات بالمرحلة الثانوية ، وحرصاً من مؤسسة التحاضير الحديثة على العملية التعليمية بكافة أرجائها فإننا نقدم تحاضير وأوراق عمل وبوربوينت وكامل المرفقات الخاصة بمادة الفنون للصف الثاني الثانوي .

تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 

تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 
تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 


نحرص على تقديم أفضل التحاضير لمادة الفنون من أجل تحقيق جميع نواتج التعلم ونقدم تحضيرًا لجميع دروس مادة الفنون ونراعى الاستراتيجيات المختلفة والتقويم والعصف الذهني والأنشطة المتنوعة .

بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 
بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

أوراق عمل مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 
أوراق عمل مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

مكونات مادة الفنون  ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

مكونات مادة الفنون  ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة الفنون  ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

طرق تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

نماذج مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

هنــــــــــــــا

أسعار مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

هنـــــــــــــــا

لمعرفة كيفية الشراء تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

هنـــــــــــــــــا  

تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

إن للفن أنواع عديدة وجميعها تنمى الثقافات المختلفة لدى المتعلمين وتجعل الطلاب أكثر قدرة على الإبداع ، فإن مادة الفنون بما تقدمه من محتوى يساهم في رفع الذوق العام لدى الطلاب ومن أبرز الفنون الفن الإسلامي ، والفنون التي نشأت في الحضارات القديمة مثل الحضارة الفرعونية في مصر وحضارة بابل وآشور في العراق وحضارة بلاد فينيقيا وحضارة شبه الجزيرة العربية كلها تجسد أنواع متعددة من الفنون .

مادة الفنون:

تسعى مقررات الفنون إلى تزويد الطلاب بالمعلومات الخاصة بهوية الفنون ، وتنمية مهارة التمييز بين خصائص الفنون المختلفة للشعوب ، والاطلاع على تاريخ مجال الفنون وشكلها وعناصرها الزخرفية ، مع رفع مستوى الانجذاب للفنون لدى المتعلمين وبدورها مؤسسة التحاضير الحديثة الداعمة للفنون توفر كل ما يتعلق بالمادة من مكونات فائقة الجودة .

الفنون الإسلامية :

الفنون الإسلامية تظهر في الآثار الثابتة والتحف المختلفة فلقد برع المسلمون في دراسة المادة الخام ومعرفة خصائصها ، كما ترتبط الفنون الإسلامية بجذورها السابقة، كما أن للفن الإسلامي تاريخ عريق ومميزات اختص بها الفن الإسلامي عن غيره من الفنون .

مجالات الفنون :

للفنون أنواع متعددة منها الفنون الزخرفية ومجال الخزف والفخار ، والنسيج والسجاد ، وتجليد الكتب وتزويق المخطوطات ، وأيضا الزجاج والبلور ، وتشكيل المعادن والتعدين ، واستخدام العظم والعاج ، والزخرفة على الأخشاب .

تأثير الفنون الإسلامية في الفنون الأوربية :

إن الفن الإسلامي لعب دور كبير في ازدهار الفن في أوروبا فلقد برع المسلمون عبر العصور التاريخية المختلفة في الزخرفة والنقوش والبناء الذي يحتوي على طراز معماري فريد وظهر ذلك في بناء المساجد والبيوت ولقد تأثرت أوروبا بالنبأ والزخرفة وأخذت كثير من الأفكار من الفن الذي شاهدوا في البلاد الإسلامية مثل قرطبة والأندلس وإشبيلية وغيرها من المدن الإسلامية التي كان لها دور في نشر الثقافة والفن الإسلامي في أوروبا .

أسباب إعجاب الغرب بالفن الإسلامي :

الفن الإسلامي فن من طراز فريد وبديع حيث حرص الفنان المسلم على أزهار الإبداع والجمال في كل عمل يقوم بتصميمه من حيث الإتقان الفريد في بناء المنشآت وتطويرها وتطريزها فنجد المتاحف حول العالم تحتوي على العديد من الآثار الإسلامية التي تعكس تقدم الفنون عند المسلمين .

الفنون عند المسلمين عبر الأزمنة المختلفة :

حرص الفنان المسلم على إقامة فن ذو طابع خاص يتناسب مع الحضارة الإسلامية ومع طبيعية الدين الحنيف من حيث مراعاة ما أمر الله به وما نهى عنه فلا يجسد أي شيء يخالف تعاليم الدين الإسلامي بل يحرص على تقديم فن يتناسب مع المجتمعات الإسلامية ويرفع من الذوق العام لدى الشعوب .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نؤمن بأن الفن هو أساس الإبداع في الحضارات المختلفة وان الحضارة الإسلامية العريقة قد أضافت إلى الفنون المختلفة عبر تاريخيها ومن هنا ندعم مقرر مادة الفنون من خلال تقديم أفضل التحاضير وأوراق العمل التي تساعد المعلم والطلاب على تحقيق الهدف من تدريس مقرر مادة الفنون لطلاب المسارات بالمرحلة الثانوية .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025