التحاضير الحديثة

الاخبار

 تحضير مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

تحضير مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول إن الرياضيات من التخصصات العلمية التي ينبغي الاهتمام بها وبدراستها من أجل تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة كما أن تدريس الرياضيات لطلاب المسارات ينعكس بشكل جيد على أفكارهم وينمى مهارات التفكير لديهم ومن هنا جاء دور مؤسسة التحاضير الحديثة التي تعهدت أن تقدم كل ما يتعلق بمقررات المسارات المختلفة والمتنوعة للطلاب والطالبات لمساعدة المعلمين على تحقيق الأهداف .

 تحضير مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 

 تحضير مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 
تحضير مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

نحرص على تقديم تحاضير متميزة تحتوي على استراتيجيات تدريس تتلائم مع مقرر الرياضيات وتساعد المعلم على إنجاز الأعمال بشكل جيد ونراعى التنوع في أساليب التقويم .

مكونات مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

مكونات مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

طرق تحضير مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

لمتابعة كل ما هو جديد ومعرفة كيفية شراء مادة الرياضيات (2-1) ثاني ثانوي مسارات 1444

هنــــــــــــــــــــــا

 تحضير  مادة الرياضيات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

إن مقرر الرياضيات لطلاب الصف الثاني من المسارات يحتوي على العديد من الأفكار والنظريات التي يجب تدريسها بشكل جيد وسوف نتناول في هذا المقرر العديد من النظريات الهندسية والنظريات المتنوعة التي تساعدنا على استخدام الرياضيات في حياتنا بشكل ملائم .

مفهوم علم الرياضيات :

الرياضيات هي المعارف المجردة وهي عبارة عن استنتاجات تطبيقية لمجموعة من الإعداد والبيانات والمجموعات المختلفة، ونجد أن علماء الرياضة يستخدمون أنواعا من الرياضة فهناك الرياضة التطبيقية والرياضة البحتة التي لها استخدامات عديدة ، حيث يتم فرض العديد من الفرضيات ويتم إثبات صحة هذه المسائل بعمليات رياضية سواء كانت الفرضيات صحيحة أو فرضيات خاطئة ، فإنه يستخدم التفكير المنطقي والتجريد ويستخدم العد والحساب ويستخدم أيضا القياس بأنواعه لمعرفة وفهم وتحليل النتائج .

تاريخ علم الرياضيات :

إن الرياضيات ظهرت في اليونان قديما خاصة عندما قام إقليدس بوضع مجموعة من الأفكار المتعلقة بها ، وازدهرت الرياضة في أواخر القرن التاسع عشر، وتطورت حتى في عصر النهضة تطور ملحوظ وأصبح هناك إبداع وابتكار في الرياضيات، وأصبحت الرياضيات ضرورية جدا في حياتنا ، وهناك العديد من العلوم التي لها علاقة بالرياضيات ومنها علم الطب والهندسة والعلوم الاجتماعية أيضا لها علاقة بالرياضيات مثل حساب الأعداد والكميات وأيضا الإحصاء لها علاقة وثيقة بعلم الرياضيات .
إن علم الرياضيات الرياضيات من العلوم التي ظهرت منذ القدم وانتشرت في مجالات عديدة فهي موجودة منذ قديم الأزل فمنذ عصور ما قبل التاريخ حينما قام الإنسان بعد الأشياء الموجودة من حوله ومعرفة الأوقات والتواريخ . في القرن السادس قبل الميلاد استطاع فيثاغورس أن يطور علم الرياضيات بشكل ملحوظ وبدا يهتم بدراسة الرياضيات كموضوع في حد ذاته ، واهتم إقليدس بوضع العديد من النظريات الرياضية المتطورة ، التي يمكن الاستفادة منها في جميع العلوم المختلفة ، والرياضيات لها أقسام عديدة ومتنوعة .

تطور علم الرياضيات مع مرور الزمن :

ففي العصر الإسلامي كان هناك اهتمام كبير بالرياضيات حيث إن المسلمين بالنظريات الهندسية ، واهتموا أيضاً بعلم الرياضيات بمختلف فروعة ، حيث كان لهم الفضل الأكبر في تطور الرياضيات وابتكار أجزاء جديدة وحقول جديدة لها  ولقد كان هناك إبداع وتطور قام به المسلمون في هذا المجال حيث ساهم المسلمون في وضع العديد من النظريات، لقد قام الخوارزمي بتأسيس القواعد لعلم جديد أطلق عليه علم الجبر وأيضا اهتم بحساب المثلثات وحساب النسبة والأعداد والهندسة ، واهتم كذلك بالمعادلات التربيعية والنظريات الأساسية والأشكال الهندسية المختلفة المتنوعة أهتم بها المسلمون .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

ندعوكم لمتابعة موقعنا للاطلاع على كل ما هو جديد لطلاب المسارات لمادة الرياضيات (2-1) وغيرها من المقررات الجديدة لطلاب المسارات حيث نوفر كافة المرفقات التي يحتاجها المعلم فور توافر المنهج الجديد .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025