تحضير مادة التربية المهنية بطريقة فواز الحربي نظام مقررات الفصل الدراسي الأول
تحضير مادة التربية المهنية بطريقة فواز الحربي نظام مقررات الفصل الدراسي الأول …تسر مؤسسة التحاضير الحديثه ان نقدم لكم التحاضير الخاصه لمادة التربية المهنية مقررات لعام
طرق التحاضير
التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر
اليكم بعض النماذج من المادة:
توزيع المنهج :
طريقة التحضير :
يمكنكم كذلك مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي
جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة بمادة التربية المهنية اضغط هنا
بوربوينت:
يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب
0555107025
التوصيل للرياض والخرج مجانا
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 48 ساعة الى 72 ساعة)
يمكنكم تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
www.mta.sa/c
يمكنكم شراء المادة علي سي دي 50 ريال
وعن طريق الايميل 20 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 80 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 120 ريال
متوفر ايضاً ارقام الحسابات لمؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات تجدوها فى نهاية المقال
وايضاً يمكنكم تحميل تطبيقنا والطلب بسهولة من خلال النقر على الروابط التالية :
** الاهداف العامة هي :-
- التعرف على مغهوم الكفاءة في العمل وضغوطه وطرق تحقيق النجاح الوظيي والتطوير الذاتي.
- اكتساب المهارة الوظيفية وكيفية الفوز بوظيفة متاحة والتعرف على السيرة الذاتية ومهارة كتابتها.
- اكتساب مهارة الاستعداد لاجراء المقابلات وطرق اجتيازها والتعرف على التقارير وطرقها.
- إبراز أهمية الانضباط في حياتنا والتعرف على الاتصال وأهميته واكتشاف دور التفاوض في حياتنا
اكتشاف الدور المؤثر في مهارة العمل وطرق إيجاد حلول المشكلات
** وحيث يهدف نظام المقررات الخاص بمادة التربية المهنية علي ::-
- المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبةةةة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
- المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة ، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبةةةات في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية الطالبةةةة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف ، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية ، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
- تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبةةةة في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة الطالبةعلى اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
- إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبةةةات.
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
- تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
- تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج ، والإخلاص في العمل والالتزام به
عناصر المقال