تحضير درس الأنوية الغير مستقرة والتحلل الإشعاعي لمادة كيمياء1 مقررات 1440 هـ

الاخوة الاعزاء معلمين ومعلمات المملكة تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير درس الأنوية الغير مستقرة والتحلل الإشعاعي لمادة كيمياء1 مقررات 1440 هـ بكافة طرق التحضير واوراق العمل وعروض الباوربوينت والاختبارات وحل الاسئلة وتوزيع المناهج بكافة الدروس والوحدات كما يمكنك الحصول على نسختك المجانية من ديمو المواد الذى يشمل التوزيع وبعض من التحاضير واوراق العمل والحصول عليها من هنا تحضير درس الأنوية الغير مستقرة والتحلل الإشعاعي لمادة كيمياء 1 مقررات 1440هـ

اليكم توزيع دروس مادة كيمياء 1 مقررات 1440هـ :

تحضير درس : قصة مادتين الكيمياء والمادة

تحضير درس : الطرائق العلمية البحث العلمي

تحضير درس : خواص المادة

تحضير درس : تغيرات المادة

تحضير درس : المخاليط العناصر والمركبات

تحضير درس : النظريات القديمة للمادة تعريف الذرة

تحضير درس : كيف تختلف الذرات

تحضير درس : الأنوية الغير مستقرة والتحلل الإشعاعي

تحضير درس : التفاعلات والمعادلات

تحضير درس : تصنيف التفاعلات الكيميائية

تحضير درس : التفاعلات في المحاليل المائية

تحضير درس : قياس المادة الكتلة والمول

تحضير درس : مولات المركبات

تحضير درس : الصيغة الأولية والصيغة الجزئية

تحضير درس : صيغ الاملاح المائية

اختبارات

تحضير درس الأنوية الغير مستقرة والتحلل الإشعاعي لمادة كيمياء1 مقررات 1440 هـ

تحضير درس الأنوية الغير مستقرة والتحلل الإشعاعي لمادة كيمياء1 مقررات 1440 هـ

إجراءات التدريس :

المواد الكيميائية : اسأل الطالبات عما يرد إلى أذهانهن عندما يسمعن كلمة (مواد كيميائية). غالبا ما يكون لهذا المصطلح إيحاء سلبي. لذا أركز على أن المواد الكيميائية منتشرة حولنا في كل مكان وأن البشر لا يمكنهم العيش دونها ورغم أن بعضها ضار إلا أن بعضها الاخر مفيد وضروري.

المبردات: اكلف مختصا في تكييف الهواء أن يتحدث أمام الصف عن طريق الحماية الموجودة حاليا لمنع المبردات من التأثير في الجو وأطلب إليه أن توضح أن المبردات الضارة بالجو تستبدل بمبردات أقل ضرارا.

الكيمياء: أطلب إلى الطالبات أن يكتبن بضع جمل في دفاتر الكيمياء يصفن فيها ما تريدن تعلمه في صفوف الكيمياء وما تتوقعنه . أرجع إلى هذه الجمل لاحقا لتعرف ما أذا كانت توقعاتهن قد تحققت.

ثوماس ميجلي الابن: أطلب إلى الطالبات أن يبحثن عن ثوماس ميجلي الابن وكتابة ملخص عن حياته.

المواد النقية أو المواد الكيميائية: أبين للطالبات أن المواد الكيميائية موجودة في كل مكان. أحرق شمعة كبيرة أمام الصف موضحا لهن أن الشمع مادة كيميائية تحتاج إلى الأكسجين لإشعالها إذا وضعت يدك قريبا من الشعلة فستحترق كما تحرق الأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من الشمس الجلد أيضا. يحتوي واقي الشمس مواد كيميائية تمتص الاشعة فوق البنفسجية قبل أن تصل إلى الجلد وكذلك الأوزون مادة كيميائية موجودة في الجو تمتص الأشعة فوق البنفسجية قبل أن تصل إلى سطح الأرض.

خط الاستواء: أحضر مجسم الكرة الارضية ومصباحا كهربائيا وأطلب إلى الطالبات أن يحددن خط الاستواء على المجسم حيث يتكون الأوزون بكميات أكبر وأبين لهن كيف تصل أشعة الشمس مباشرة إلى الأرض عند خط الاستواء وأدع إحداهن تتطوع لتبين أن الإحساس بالطاقة عندما تسقط الاشعة بشكل مستقيم / عمودي أكبر منه عندما تسقط على نحو مائل وأبين لهن أيضا كيف تعمل تيارات الحمل الناتحة عن التسخين غير المتساوي في الغلاف الجوي على نقل الأوزون من خط الاستواء إلى القطبين.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

تحضير مادة كيمياء 1 مقررات 1440هـ

او التواصل على احد ارقامنا لمعرفة كافة تفاصيل الشراء