تحضير الوزارة مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية خامس فصلي للصف ثالث الثانوي فصل دراسي اول لعام 1440هـ

تحضير الوزارة مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية الصف الثالث الثانوي النصف الأول لعام 1440 

     يسعد مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم لكم كل مايتعلق بتحضير الوزارة مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية الصف الثالث الثانوي لعام 1440

كما يمكنكم عملاؤنا الكرام الاطلاع علي نماذج مجانية من التحضير أو طلب شراء المادة كاملة المرفقات من

خلال الرابط أدناه لمؤسسة التحاضير الحديثة

https://mta.sa/c/

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية يشمل علي الأتي:

الأهداف السلوكية

المحتوي التعليمي

الاجراءات والأنشطة 

التقويم في نهاية الشرح

الواجب المنزلي الذي يوجد في نهاية التحضير

تحضير مؤسسة التحاضير الحديثة مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية

تحضير مؤسسة التحاضير الحديثة مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية

الأهداف الخاصة بالمادة 

يتوقع من المتعلم بعد دراسة منهج الدراسات الاجتماعية والوطنية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية أن:

1:  إدراك عظمة الخالق سبحانه وتعالى وقدرته من خلال التبصر بالاثنيناث التاريخية والظواهر الجغرافية.

2: التعرف على جوانب من تاريخ بعض الرسل والأنبياء عليهم السلام للعظة والعبرة من سيرهم.

3: الوعي بفقه سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم واتخاذه أسوة حسنة.

4: التعرف على أبرز الاثنيناث المؤثرة في العالم.

5: التعرف على الأقليات المسلمة في العالم ومشكلاتها.

6: التعرف على أبرز القوى العالمية المعاصرة وتأثيرها على الاثنيناث الدولية.

7: التعرف على أهم المنظمات الدولية والإسلامية والعربية في الوقت الحاضر.

8: اكتساب المهارات والقيم والاتجاهات الايجابية التي تضمنتها وحدات المقرر

9: التعرف على القضايا الوطنية ودور المملكة الريادي.

10 :تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفلة ورعايتها تربيها إسلامية متكاملة، في خلقها وجسمها، وعـقلها، ولغـتـها وانتمائها إلى أمة الإسلام.

11 : تدريبها على إقامة الصلاة، وأخذها بآداب السلوك والفضائل.

12 : تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.

13: تزويدها بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.

14 : تعريفها بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئتها الاجتماعية والجغرافية، لتحسن استخدام النعم وتنفع نفسها وبيئتها.

15 : تربية ذوقها البديعي، وتعهد نشاطها الإبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديها.

16 : تنمية وعيها لتدرك ما عليها من الواجبات وما لها من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحــلة التي تمر بها وغــرس حب وطنها والإخلاص لولاة أمره.

17 : توليد الرغبة لديها في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح وتدريبها على الاستفادة من أوقات فراغها.

18 : إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياتها.

للإستعلام أو الإستفسار يجب الإتصال على …