تحضير أكثر من ، أقل من مادة الرياضيات للتربية الفكرية الصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي
تحضير أكثر من ، أقل من مادة الرياضيات للتربية الفكرية الصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي تقوم مدارس ومعلمي التربية الفكرية بدور هام جدا فى تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة بدعهمهم فى حياتهم وتقوية مهارتهم المهنية والأكاديمية فقد تعاني الكثير من الأسر بسبب اختلافه وقلة إمكاناته المهارية او العضوية وهنا يأتي دور معلم ومعلمة التربية الفكرية باستقبالهم والعمل على تنمية قدراتهم الذهنية مما يتطلب الأمر مجهود كبير منهم ومدة أطول فى تهيئتة وتنمية قدراته العضلية وقد وضعت لهم وزارة التربية التعليم مناهج مناسبة لهم تساعدهم على تمنية القدرات وزيادة وعيهم وتعلم المواد المفيدة بطريقة سهلة مبسطة ونحن فى مؤسسة التحاضير نسعي ان نكون لهم خير سند ولذلك قدما لكل معلمي مواد التربية الفكرية ما يسهل عليهم هذه المهمة من تحاضير وعروض واوراق عمل تكون متوافقة مع المنهج ومع الطفل فى هذه المرحلة التعليمية ومع قدراته الذهنية . كما نقدم لكم التحاضير لكل مواد التربية الفكرية عن طريق الايميل او طباعة مع سى دى وتوصيل مجاني للرياض والخرج مجاني او شحن سمسا لكل مدن المملكة .
أنواع التحاضير الخاصة بمادة الرياضيات للتربية الفكرية الصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي
- التحضير الوزاري
- التحضير بطريقة الخطة الفردية
- التحضير بالطريقة العرضية
- التحضير بطريقة الخطة التعليمية
- التحضير بطريقة المسرد
- التحضير بطريقة البرنامج التعليمي
- مقدمة الخطة مع اوراق العمل وعروض البوربوينت
أهداف مناهج التربية الفكرية
تهتم مناهج التربيةالفكرية بتنمية مهارات الطفل العقلية من جميع النواحي المهنية والشخصية والاجتماعية حتى يستطيع التكيف مع المجتمع من خلال القراءة والكتابة والحساب ولمن كانت توجد بعض العقبات فى هذا انهم جميعا ليسوا بنفس العقلية او نفس مستوي الذكاء فكان من الضروري عمل مناهد تتوافق مع الجميع بصفة عامةومن هذه الاهداف
- تنمية القدرات الاجتماعية : وتعني تعلم الطفل التكيف داخل الأسرة والمجتمع والتفاعل الاجتماعي والقدرة على تحمل المسئولية
- تنمية القدرات الحسية : وتكون عبارة عن التدريب الحسي للطفل وهذا ع طريق تميز الأصوات والأشكال والألوان والروائح حتى يستعمل جميع حواسه وهى الشم واللمس والبصر والسمع والتذوق .
- تنمية القدرات الحركية : وهى ان يتعلم الطفل طريقة التناسق الحركي والأداء الحركي والسرعة والدقة فى جميع الحركات
تنمية المهارات الصحية وهى تعليم الطفل النظافة الشخصية وطريقةالتغذية والحفاظ على صحته وجسمه . - تنمية المهارات العقلية : وتكون عبارة عن تدريب الطفل علي عمليات التخيل والتذكر وتطور المفاهيم ومعرفة العلاقات والتفكير وطرق حل المشكلات
- تنمية المهارات الفنية : وهي بممارسة وعمل فني مثل الموسيقي او الغناء او الرسم او التمثيل
- تنمية قدرات الأمن والسلامة : وهى عن طريقة كيفية المشي فى الأماكن العامة والتدريب على استعمل وسائل النقلمع تجنب المخاطر
- تنمية القدرات المهنية : وهى ممارسة بعض الأعمال المهنية التى تكون مفيدة له فى الحياة اليومية او الأشغال اليدوية
- تنمية القدرة على الاتصال : وهذا عن طريق تعلم الطفل القراءة والكتابة وتعلم اللغة بشكل يؤهله للتواصل مع الآخرين
- تنمية المهارة الحسابية : عن طريق تدريبة على الكم والعد
الأهداف السلوكية الخاصة بالدرس
- أن تحدد التلميذة من خلال الصورة القليل والكثير
- أن تضع التلميذة علامة خطأ أمام القليل وعلامة صح أمام الكثير
- أن تلون التلميذة الكتير باللون الأصفر والقليل باللون الأخضر
- أن ترسم التلميذة داخلالمربع خطوط مستقيمة قليلة وخطوط متعرجة كثيرة
- أن تقوم التلميذة بتتبع الطرق للوصول إلى الأشياء الكثيرةو القليلة
إجراءات التدريس(عرض الدرس)
- تقوم المعلمة بعرض الدرس أمام الطالبات عن طريق عروض البوربوينت او السبورة
- تتعرف التلميذات على معني قليل وكثير
- توضح المعلمة للتلميذات عن طريق الشرح كيف تسمي كل من قليل وكثير عن طريق الأشارة إلي الصورة المناسبة
- تتطلب المعلمة من التلميذات تتبع الطرق للوصول إلي الأشياء الكثيرة والقليلة ووضع علامة صح على الكثير وعلامة خطأ علي القليل .
- تناقش المعلمة التلميذات حول الدرس والرد على اسألتهم وتستمع إلي اجابتهم .
نتمنا أن نكون وفقنا فى عرض الدرس وتسهل المهمة على كل معلمي المواد الفكرية ويمكنك طلب المادة من خلال التواصل معنا عن طريق الواتساب او الأيميل او من خلال موقعنا لطلب مادة الرياضيات للتربية الفكرية الصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي من هنا
عناصر المقال