بوربوينت مادة المهارات الرقمية الصف الربع الابتدائي للفصل الدراسي الأول لعام 1443 هـ
بوربوينت مادة المهارات الرقمية الصف الربع الابتدائي للفصل الدراسي الأول لعام 1443 هـ كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة المختلفة والمتنوعة لمادة التفكير الناقد بالإضافة إلي اوراق العمل وعروض الباوربوينت و بكل طرق التحاضير ويمكنكم الاطلاع على النماذج من خلال الموقع
أهداف المهارات الرقمية :
إشباع رغبات ومتطلبات الطلبة العلمية والمعرفية. تنمية وتطوير المعارف والمعلومات التي تم الحصول عليها، والتوصل إليها خلال المدة الزمنية المناسبة. السرعة في تجديد المعلومات والمعارف والأفكار، والقيام على تنظيمها وفق أهميتها، والمواقف الواقعية لها. تطوير وتنمية التفاعل بين المعلم التربوي والطالب الذين يجيدون أطراف العملية التعليمية.
أنواع المهارات الرقمية :
يوجد مجموعة متنوعة من أنواع التعليم الرقمي، وتتمثل هذه الأنواع من خلال ما يلي: التعليم الرقمي المباشر: يتجسد هذا النوع في الطرق والأساليب التي يلجأ إلى اتباعها خلال العملية التعليمية، بحيث تكون شبكة الإنترنت بمثابة حجر الأساس لمجموعة المعارف والمعلومات والأفكار، من أجل أن يتم توصيل مضامين تعليمية للطلاب، في المدة الزمنية الفعلية لعملية التعليم. التعليم الرقمي غير المباشر: أن ذلك يتجسد اثناء التعلم عن طريق الحصص التعليمية الدراسية المعدة والمخطط لها بشكل مسبق
أهداف تعليم المرحلة الابتدائية:
- غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفسيه الطفلة ورعايتها بتربية إسلامية متكاملة، في خلقها، وجسمها، وعقلها، ولغتها، وانتمائها إلى أمة الإسلام.
- تدريب الطالبات على إقامة الصلاة، والأخذ بآداب السلوك والفضائل.
- تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية والمهارة العددية، والمهارات الحركية .
- تزويد الطالبة بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
- تعريف الطالبة بنعم الله عليها في نفسها، وفي بيئتها الاجتماعية والجغرافية لتحسن استخدام النِّعَم، وتنفع نفسها وبيئتها.
- تربية ذوقهن البديعي، وتعهد نشاطهن الابتكاري، وتنمية تقدير العمل اليدوي لديهن .
- تنمية وعي الطالبة لتدرك ما عليها من الواجبات ومالها من الحقوق في حدود سنِّه وخصائص المرحلة التي تمر بها ، وغرس حب وطنها ، والإخلاص لولاة أمرها .
- توليد الرغبة لدي الطالبات في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح وتدريبهن على الاستفادة من أوقات الفراغ .
- إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياتها.
عناصر المقال