التحاضير الحديثة

الاخبار

بوربوينت مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول لعام 1443 هـ

بوربوينت مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول لعام 1443 هـ كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة المختلفة والمتنوعة لمادة التفكير الناقد بالإضافة إلي اوراق العمل وعروض الباوربوينت و بكل طرق التحاضير ويمكنكم الاطلاع على النماذج من خلال الموقع

المَهارات الرَقمية (بالإنجليزية: Digital Skills)، هي مجموعة من القدرات الرَقمية التي تساعد على إستخدام الأجهزة الرَقمية وتطبيقات الإتصال والشبكات، وذلك من أجل الوصول إلى المعلومات وإدارتها بشكل مثالي ومفيد، حيث إنها تمكن الأشخاص من إنشاء محتوى رقمي ومشاركته بشكل فعال، كما وإنها تمكن الأشخاص على التواصل والتعاون وحل المشكلات المختلفة، وذلك من أجل تحقيق الذات بشكل فعال ومبدع في الحياة، وايضاً من أجل التعلم والعمل على الأنشطة الإجتماعية بشكل عام.
بوربوينت مادة المهارات الرقمية الصف السادس
بوربوينت مادة المهارات الرقمية الصف السادس

أهداف المهارات الرقمية :

إشباع رغبات ومتطلبات الطلبة العلمية والمعرفية. تنمية وتطوير المعارف والمعلومات التي تم الحصول عليها، والتوصل إليها خلال المدة الزمنية المناسبة. السرعة في تجديد المعلومات والمعارف والأفكار، والقيام على تنظيمها وفق أهميتها، والمواقف الواقعية لها. تطوير وتنمية التفاعل بين المعلم التربوي والطالب الذين يجيدون أطراف العملية التعليمية.

 

بوربوينت مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي
تحضير مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي

أنواع المهارات الرقمية : 

يوجد مجموعة متنوعة من أنواع التعليم الرقمي، وتتمثل هذه الأنواع من خلال ما يلي: التعليم الرقمي المباشر: يتجسد هذا النوع في الطرق والأساليب التي يلجأ إلى اتباعها خلال العملية التعليمية، بحيث تكون شبكة الإنترنت بمثابة حجر الأساس لمجموعة المعارف والمعلومات والأفكار، من أجل أن يتم توصيل مضامين تعليمية للطلاب، في المدة الزمنية الفعلية لعملية التعليم. التعليم الرقمي غير المباشر: أن ذلك يتجسد اثناء التعلم عن طريق الحصص التعليمية الدراسية المعدة والمخطط لها بشكل مسبق

ورق عمل مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي
ورق عمل مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي

يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية واتساب أو اتصال :👇🏻

0555107025

0505107025

0558396006

0557977722

ويمكنكم طلب توزيع المنهج او عينة من تحضير مادة المهارات الرقمية الصف السادس

او الشراء عن طريق الايميل من هذا الرابط

www.mta.sa/c

ولمزيد من النماذج لتحضير مادة المهارات الرقمية الصف السادس

  أوراق عمل العلوم أول ابتدائي بندر الحازمي الفصل الدراسي الثاني لعام 1442هـ

اضغط هنــــــــــا

بوربوينت مادة المهارات الرقمية

اسعار الرياضيات
اسعار المهارات الرقمية الصف السادس

إجراءات تحقيق النواتج من المعلمة والمتعلمة

  • أترك التلميذات دقيقة لملاحظة الصوروالحوار، ثم أطلب منهن الإجابة عن بعض الأسئلة التي أوجهها
  • لهن، واللاتي يحسن منهن الإجابة على الأسئلة يصفقن لها باقي التلميذات.
  • أقوم بكتابة الحوار وعنوانه على السبورة،
  • أقرأ الحوار أكثر من مرة مشيرة إلى كل كلمة أثناء القراءة،
  • ثم أختار مجموعة من التلميذات أسألهن عن عنوان الحوار ثم أطلب منهن القراءة واحدة بعد الأخرى،
  • ثم أفاضل بين أحسنهن في الأداء أقدم لها هدية بسيطة في النهاية.
  • أعطي للتلميذات فكرة عن طريقة إضافة شريحة جديدة ، مناقشة مع التلميذات المعاني والفوائد التي يكتسبنها من الحوار.
  • أقوم بعرض ورقة العمل على التلميذات ثم أساعدهن في الإجابة على السؤال الموضح بها.

 

نواتج التعلم المخطط لها )الأهداف(

  • أن تعرف الطالبة الهدف من استخدام الشرائح.
  • أن تتعلم الطالبة طريقة إنشاء عرض تقديمي باستخدام شرائح جديدة.
  • أن تذكر الطالبة أساسيات العرض التقديمي.
  • أن تذكر الطالبة طريقة فتح برنامج مايكروسوقت باوربوينت.
  • أن تذكر الطالبة طريقة إضافة شريحة جديدة.
  • أن تجيب الطالبة على تدريبات الدرس

 

التقويم

  • ما هي طريقة إنشاء عرض تقديمي باستخدام شرائح جديدة
  • اذكري طريقة فتح برنامج مايكروسوقت باوربوينت.
  • بوربوينت مادة المهارات الرقمية

أهداف تعليم المرحلة الابتدائية:

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفسيه الطفلة ورعايتها بتربية إسلامية متكاملة، في خلقها، وجسمها، وعقلها، ولغتها، وانتمائها إلى أمة الإسلام.
  • تدريب الطالبات على إقامة الصلاة، والأخذ بآداب السلوك والفضائل.
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية والمهارة العددية، والمهارات الحركية .
  • تزويد الطالبة بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات. 
  • تعريف الطالبة بنعم الله عليها في نفسها، وفي بيئتها الاجتماعية والجغرافية لتحسن استخدام النِّعَم، وتنفع نفسها وبيئتها.   
  • تربية ذوقهن البديعي، وتعهد نشاطهن الابتكاري، وتنمية تقدير العمل اليدوي لديهن .    
  • تنمية وعي الطالبة لتدرك ما عليها من الواجبات ومالها من الحقوق  في حدود سنِّه وخصائص المرحلة التي تمر بها ، وغرس حب وطنها ، والإخلاص لولاة أمرها .
  • توليد الرغبة لدي الطالبات في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح وتدريبهن على الاستفادة من أوقات الفراغ .
  • إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياتها.


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025