بوربوينت مادة التفكير الناقد

التفكير هو أهم سمات الإنسان التي ميزه بها الله عن سائر المخلوقات ليحكم الأرض ويعمرها ويتمكن من تحقيق الحق والابتعاد عن الباطل، والتفكير الناقد هو أحد القدرات العقلية الخاصة التي تجعل صاحبها يتفوق على نفسه وغيره في معالجة الكثير من الأمور.

 فالتفكير الناقد له العديد من السمات والخصائص وكذلك المهارات التي تسهل على صاحبها حل العديد من المشاكل التي تواجه وكذلك تجنبه الوقوع في المزيد، وهو ما يجعل الكثيرين يبحثون عن أساليب لتنمية مهارات التفكير الناقد بشكل سليم.

طرق تنمية مهارات التفكير الناقد

  1. لابد من التركيز على تنمية المهارات العقلية للطفل منذ الصغر وتهيئة بيئة مناسب لذلك مع إفساح المجال لذهنه بالعمل والتفكير، ويمكن للآباء الحرص على طرح بعض الأسئلة التي تناسب تفكير الطفل حتى يبدأ ذهنه وقدراته العقلية في النشاط باستمرار.
  2. القراءة المستمرة في المجالات المتعددة تكسبك الخبرات الكثيرة في العديد من الأمور يمكنك البدء بقراءة المجالات والانتقال للكتب والروايات وبعدها التحول للكتب العلمية والفكرية المختلفة.
  3. تخصيص بعض الوقت للجلوس مع المفكرين وأصحاب الخبرات والتناقش معهم والاستفادة بآرائهم، فذلك يفسح المجال لعقلك بزيادة التفكير.
  4. تقديم التشجيع المستمر سواء من جانب الأسرة المعلمين والأصدقاء على ضرورة المشاركة في الأنشطة المتعددة سواء الفنية أو العلمية.
  5. التدريب المستمر على التفكير من خلال اختيار وقت ومكان مناسب ومحاولة التدريب عن طريق اقتراح مشكلة ما والبدء في تحليلها وفهم جوانبها ووضع بعض الحلول لها.

بوربوينت مادة التفكير الناقد

                                                  بوربوينت مادة التفكير الناقد

مؤسسة التحاضير الحديثة

مؤسسة التحاضير الحديثة مؤسسة سعودية تعمل فى الخدمات التعليمية لكل من المعلمين والمعلمات والمديرين والوكلاء وكل من يعمل بالعملية التعليمية، نوفر لهم التحاضير وورق العمل وحل أسئلة الكتاب. وتقوم بعمل اسطوانات ارشادية وتعليمية تحتوي على كافة الإرشادات والطرق للتعامل فى كافة مجالات العملية التعليمية وحتى مرشدى الطلاب ورائدى النشاط والإدارة مع عروض البوربوينت وأوراق العمل بالطريقة البنائية والوحدات والإستراتيجيات الحديثة عن طريق السي دي والايميل والفيدكس مجانًا حتى المنزل.

بوربوينت مادة التفكير الناقد

تسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم لجميع المعلمين والمعلمات بوربوينت مادة التفكير الناقد ، كما تقدم التحاضير الكاملة للمادة بالطرق المختلفة والأسئلة وحلول الأسئلة وتحاضير الوزارة وتحاضير عين مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة التفكير الناقد.

ويمكنك الحصول على بوربوينت مادة التفكير الناقد بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط أدناه

بوربوينت مادة التفكير الناقد

كما يشتمل بوربوينت مادة التفكير الناقد على الأهداف الخاصة بالمادة، والتي تضم ما يلي:

  1. يدعم التفكير الناقد المشاركة والعمل الجماعي في التفكير في المشكلة ووضع حلول منطقية لحلها وهو ما يزيد من الترابط والتعاون، فالإنسان عندما يفكر بمفرده يكون محدود التفكير على عكس الاستعانة بالآخرين.
  2. يجعل الطالب يتعامل بشكل واضح مع المشاكل ولا يحاول الهرب منها بل يسعى لحلها.
  3. يزيد من خبرات الطالب وقدرته على تجنب الوقوع في الأخطاء التي تحدث المشاكل.
  4. يزيد التفكير الناقد من قدرة الطالب على التفكير السريع واتخاذ القرارات السليمة والتوصل لحل للمشاكل.
  5. يعتمد على البحث واستخدام المعطيات لتسهيل الوصول إلى حل سريع.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط أدناه

بوربوينت مادة التفكير الناقد

أو التواصل على أحد أرقامنا لمعرفة كافة تفاصيل الشراء

 

للطلب من المملكة يمكنكم التواصل مع الأرقام الجديدة والدائمة لنا علي الواتس

966555107025

966557977722